كيف اعرف اني حامل

قياسي

كيف أعرف اني حامل

تحلم كل فتاة بيوم الزفاف ، و بعدها تبدأ الحياة الزوجية ، و من الأفكار الأولي التى تتبادر على ذهن الزوجة تساؤلات عن الحمل ، و متى يحدث الحمل ، و هل تأخر الحمل أم لا ، و ما هي علامات الحمل ، و تساؤلات كثيرة جدا تبدأ الزوجة فى التفكير بها .
لذلك أحببت أن أجاوب على جميع الأسئلة التى تأتي على أذهان الزوجات ، و من أهم الأسئلة التى يجب أن نتكلم عنها هى ما هى أهم العلامات التى عن طريقها تعرف الزوجة أنها حامل ، و يأتي الجواب بأن تأخر الدورة الشهرية عن موعدها ، هي أساس معرفة إذا كانت الزوجة حامل أم لا ، و لكن ليس في جميع الأوقات كما أن موعد الدورة الشهرية تختلف من مرأة لأخري .

مواعيد الدورة :

لذلك يوجد بعض النساء التى تأتي لهم الدورة كل 28 يوم ، و أقصي أيام قد تصل إلى 35 يوما ، و من الممكن أن يكون أقل من ذلك أيضا ، و تبدأ رحلة الحمل أثناء ذهاب البويضة من الرحم ، و ذلك عن طريق قناة فالوب إلى المبايض ، و هنا تبدأ عملية التخصيب ، و بعدها تعود البويضة و هي مخصبة إلى الرحم مرة أخري ، حتى تنغرس بها ، و تبدأ علامات الحمل تظهر على المرأة .
هناك تساؤل مهم ، هل توجد علامات محددة لمعرفة إذا كانت المرأة حامل أم لا ؟ ، و لكن لم نجد حتى الأن علامات محددة نثبت عليها حتى نتعرف على وجود الحمل ، و بالأخص في الأسبوع الأول أو الأسبوع الثاني من الحمل ، و لكن في بعض الأحيان يحدث بعض التغيرات المزاجية على المرأة ، و قد تكون هذه التغيرات من علامات الحمل ، و كذلك يمكن أن يحدث أن المرأة تدخل كثيرا إلى الحمام ، و هذه قد تعتبر علامة فى الاسابيع الأولى من الحمل ، كما انه يظهر بعض التعب أو الإرهاق المفاجأ من أقل حركة قد تقوم بها المرأة ، و هكذا .

علامات لمعرفة الحمل :

و لكن سوف أخبركم عن بعض العلامات التى قد تحدث ، و لكن ليس بشرط أن يحدث لجميع السيدات ، لأن كل حمل يختلف من سيدة لأخري ، كما أن الحمل يختلف مع نفس المرأة ، فليس الحمل الأول يشبه الحمل الثاني ، و من ضمن هذه العلامات هي :
قد يحدث الكثير من مشاكل الهضم ، وبالتالي تكثر الغازات و الإمساك .
يحدث ألم فى الثديين مصحوب بطرواة أيضا .
الشعور بالإرهاق و التعب المفاجأ من أقل حركة ممكنه .
كما أنه يحدث تقلب بالمزاج بصورة غريبة بين وقت و أخر .
قد يحدث غثيان ، و بالأخص في فترة الصباح .
و من التغيرات التى تحدث هي التغيرات الهرمونية .
كما تشعر المرأة بآلام الدورة في غير موعدها أيضا .

طرق قديمة لمعرفة الحمل :

– هناك طرق قديمة يستخدمها الكثير من الأشخاص حتى وقتنا هذا ، و من أقدم الطرق التى كان يستخدمها الكثير من السيدات قديما ، و بالأخص منذ عام 1350قبل الميلاد ، و الطريقة هى أن تتبول المرأة على بذور م القمح و الشعير على عدة أيام ، و إذا ظهرت أى نبته من حبوب القمح ، تكون المرأة حامل ، كما أن هذه الطريقة تعرفك إذا كان المولود بنت أم ولد ، و ذلك عن طريق لو ظهرت نبتت القمح فيصبح المولود بنت ، و غذا ظهرت نبتت الشعير يصبح المولود ولد ، و إذا لم يحدث أى ظهور للنباتات هذا يعنى أنه لا يوجد حمل بالتأكيد .
– أما بالنسبة للمصريين القدمة كانوا يستخدمون البصل ، لمعرفة إذا كانت المرأة حامل أم لا ، و ذلك عن طريق أن المرأة إذا أرادت أن تعرف أنها حامل تقوم بوضع البصلة أو غيرها من الخضراوات التى لها رائحة نفاذه ، ناحية المهبل طوال الليل ، فإذا تغيرت رائحة أنفاسها في اليوم التالي فهي ليست حامل ، أما إذا لم تتغير أنفاسها فهي حامل ، حيث يتم اقفال الرحم بعد الحمل .
– و من التجارب التى كانت يعتمد عليها في القرن الخامس عشر ، هي تجربة القفل و المفتاح ، و ذلك عن طريق أن المرأة تقوم بالتبول فى الحوض ، ثم نضع القفل أو المفتاح ، و لكن يفضل القفل لوزنه الثقيل ، نقوم بترك القفل فى الحوض مع البول ، مدة 3 أو 4 ساعات ، نقوم بعد ذلك بالتخلص من المياه بدون تحريك القفل ، و بعدها نزيل القفل فإن وجد أثر فى الحوض فبهذا تكون المرأة حامل ، و إذا لم يترك أثر فمعنى ذلك أن المرأة ليست حامل .
أخيرا ، تكثر التجارب سواء القديمة أو الحديثة المهم أن هذا الحدث يعتبر من أهم الأحداث التى تمر بها المرأة في حياتها الزوجية.