أفضل النصائح لكشف التسربات

أفضل النصائح لكشف التسربات

سنساعدك في التخلص من تلك التسربات، وإن كنت لا تعرف مصدر التسربات أو المكان الذي تخرج منه المياه سنساعدك في الكشف عن

وسنقدم لك أفضل النصائح لكشف، وكذلك الأسباب التي تسبب تسربات المياه، وكيف يمكنك معالجة، سواء أكان التسرب ظاهريا أو خفيا.

أسباب تسرب المياه:

تسرُّب المياه أكثر المشاكل إزعاجا وخطرا على المنزل، ويتسبب في تسرب العديد من الأسباب مثل:

  • وجود مشكلة بإحدى مواسير مواسير المياه والتي قد يحدث لها تشقق بسبب تعرضها للحرارة العالية.
  • تعرُّض مواسير المياه للتلف في حالة الاستخدام المستمر والمفرط للمياه الساخنة مما يؤثر على صلابة مواسير المياه.
  • مشكلة بمواسير الصرف الصحي التي قد تسببها الرطوبة الشديدة.
  • استخدام مواسير مياه ضعيفة أو نوعها سيئ، فإن ضعف المواسير يجعها عرضه للتلف السريع وتكون أكثر عرضة لتسرب المياه، فهناك بعض الشركات تستخدم مواسير معدنية أو نحاسية والتي تتعرض للصدأ مع الوقت بسبب الضغط في استخدام المياه والذي يزيد من تفاعل المياه مع المعادن والتي تبدأ بالصدأ ثم التشقق ثم حدوث التسرب.
  • من الممكن أن يأتي التسرب من الأسطح التي تتشقق تحت ضغط هطول الأمطار.
  • وقد تتسبب الخزانات بحدوث تسرُّب المياه من خلال مشاكل بجدران الخزانات أو عدم عزل الجدران بمواد مانعة للتسرب.
  • من مسببات تسرب أيضًا حمامات السباحة، فأي عيوب أو مشاكل في المسبح يمكن أن تسبب تسرُّب للمياه خارجي وظاهر، أو خفي من خلال تسرُّبات داخلية في الأرضية ذاتها.

أضرار تسرُّبات المياه:

  • تعد تسربات المياه أخطر المشاكل التي تتعرض لها المنازل، فتسرُّب المياه يؤثر على سلامة المبنى، سواء أكان التسرُّب داخليًّا أو خارجيّصا، وينتج عن التسرب العديد من المشكلات مثل التسرُّب الخفي للمياه والذي لا يظهر بسبب شدة الحرارة التي تعمل على جفاف لأرضيات دون ظهور أعراض التسرب إلا بعد تأخر الوقت وتعرض البنية التحتية للتلفيات الكبيرة والتي يصعب علاجها وتستغرق الكثير من الوقت والمجهود والكثير من التكلفة.
  • ومن المشاكل التي تسببها مياه الأمطار الغزيرة تشق الأسطح ومن ثم حدوث تسربات بالسقف، وقد يصل التسرب للبنية التحتية ويتسبب أيضًا في ضعف الجدران.

نصائح لكشف تسربات :

  • إذا سمعت صوت تنقيط مياه، أو ظهرت لك نقاط مياه بسيطة على السقف الداخلي للمنزل، فعليك بالبحث والكشف عن تسرُّبات المياه حتى لا يزداد الأمر سوءًا، ويمكنك الكشف عن التسرُّبات من خلال الاستعانة بشركة كشف تسربات
  • عليك القيام بالصيانة الدورية لمواسير المياه الداخلية وشبكة المياه الخارجية حتى لا تتعرض لأخطار ومشاكل تسرُّب المياه، فشركتنا مثلًا تقدم خدمة الكشف عن التسرُّبات من خلال أجهزة حديثة تكشف عن المواسير المسببة للتسرب بكل سهولة.
  • إذا كنت تستخدم مواسير معدنية أو نحاسية عليك استبدالها بأخرى بلاستيكية قبل حدوث التسرُّب لعلاج المشكلة قبل وقوعها.
  • استعن بشركة لديها خبرة في الكشف  الخفية والسحرية، حتى لا تنهار البنية التحتية دون معرفة مصدر التسرُّب مما يعرض منزلك لخطورة كبيرة.
  • عزل الخزانات والأسطح وحمامات السباحة للحماية من التعرض لتسرُّب المياه، فالعزل أفضل الأساليب لتجنب حدوث التسرُّب من أي مكان.

طرق علاج تسربات المياه:

إذا ظهرت لك علامات تدل على تسرب المياه فعليك أن تلجأ لشركة كشف التسربات ، وستساعدك شركتنا في الكشف ومعالجته بأحدث الوسائل.
سنقدم لك أفضل الحلول لمعالجة التسرُّب، وسنقوم بعمل عزل للأرضيات أو الخزانات المسببة للتسرُّب.

خطوات الكشف وطريقة العلاج

هذه جملة من النصائح والتوجيهات تقدمها للسادة عملاء شركة ضفاف بخصوص كشف التسرب بطريقة عملية أكثر تنظيماً بعيداً عن العشوائية , وتنتظم طريقة الكشف في الخطوات الآتية :-

  1. نقوم بفحص صمام الضغط في الخزان حيث أن الحمامات في كثير من الأحيان تتصل بصفة مباشرة بموضع تسريب المياه ومن ثم يجب عليك أيها العميل أن تستمع جيداً لمواضع التسريب في الحمامات لمعرفة ماإذا كان هناك أصوات تسريب أولاً .
  2. فحص المرحاض جيداً لمعرفة ماإذا كان هناك تسريب ناشيء عن المرحاض أولاعن طريق سماع أصوات تسريب أولاً .
  3. فحص خطوط التوصيل الرئيسية من خلال مؤشر المياه فإذا ظهر التسريب فإنه سيوفر كثيراً من الوقت والمال ومن ثم تقوم بحبس تدفق المياه المندفع مؤقتاً ثم مراقبة المؤشر لمعرفة ماإذا كانت القراءة زائدة عن الحد الطبيعي أولاً .
  4. فحص محابس المياه الرئيسية لاسيما تلك التي توجد في بداية المواسير أو في النهاية حيث نحدد أماكن المحابس ثم الاستماع عن قرب لتحديد ما إذا كان هناك تسريب أولاً .
  5. من خلال هذه الخطوات تستطيع تحديد مصدر تسريب المياه وبالتالي تتجاوز نصف المشكلة لتأتي مرحلة العلاج تبعاً لتحديد مقدار التسرب وحجم المشكلة .

ثانيا مرحلة العلاج

تتم مرحلة العلاج عبر مراحل رئيسية :-
أولاً :- إعداد مواد الترميم لإصلاح الكسور والشروخ مع مراعاة انتقاء هذه المواد بدقة وحرفية حتى لايعود العيب الذي نعالجه مرةً أخرى .
ثانياً :- التعامل المهني مع موطن التسرب مستخدمين في ذلك الآلية اللازمة من حفر أو تكسير على قدر الخطر دون مبالغة فقد نضطر إلى ذلك لصنع ممرات دقيقة للوصول إلى التسربيب ومن ثم منع إعادة الوضع إلى ماكان عليه .
ثالثاً :- القيام بعملية ضغط المياه في المواسير للتأكد من سلامة عملية العلاج وللإطمئنان إلى زوال الخطورة ولذلك نقدم بعض النصائح للعميل الكريم :-

  • لابد من الاختيار المباشر للمتخصصين والخبراء الذين لهم باع كبير في علاج تسربات المياه .
  • إختيار الشركة التي تقدم المتابعة والضمان وهذا لايكون إلا في الشركات التي تعمل وفق غطاء قانوني دون الشركات الوهمية ومؤسسات النصب .
  • التعامل مع الشركات التي تقدم أسعار مناسبة دون المبالغة والإسفاف والقصد منه التكسب فقط دون تقديم خدمة تستحق هذه المبالغة .